اختتام التظاهرة الثقافية «الجولان صرخة حنين» - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


اختتام التظاهرة الثقافية «الجولان صرخة حنين»
اللاذقية – «جولاني» - 15\03\2009

نلفت نظر زوار الموقع بأن خللا في الرابط أدى إلى عدم تمكنكم من قراءة هذا الخبر خلال الأيام الماضية. موقع "جولاني" تلقى العديد من التساؤلات وكأن الخبر تم حذفه. ونحن هنا نوضح أنه لو كنا حذفنا الخبر لحذفنا أيضاً عنوانه ولما ظهر نهائيا على الموقع، وكان انمحى بشكل تام، وإنما الذي حصل هو خلل في الرابط حدث بطريق الخطأ دون أن ننتبه له. كان الأجدى من الأخوة الذين أرسلوا لنا معاتبين أننا حذفنا الخبر، أن يعلمونا ببساطة أن الرابط لا يعمل، لكنا انتبها وقمنا بإصلاح العطل مباشرة ودون سوء الفهم الذي حصل. موقع"جولاني" يعرض بين 25-30 مادة جديدة يومياً على صفحاته، والخطأ وارد.. ونحن غير قادرين على معاودة فحص كل رابط فيه يومياً...

انتقلت التظاهرة الثقافية "الجولان صرخة حنين" إلى عروس البحر والساحل ،إلى مدينة اللاذقية. وذلك بعد أن اختتمت فعاليتها في جامعة حلب التي استمرت حتى يوم الخميس. انتقل بعدها الطلاب المنظمون للفعالية إلى جامعة تشرين في اللاذقية التي استضافت التظاهرة والطلاب بكل رحابة صدر على مدى أسبوع كامل .

من الجدير ذكره أن الطلاب شاركوا في ذكرى 8 آذار في جامعة تشرين، الذي صادف ووجودهم هناك، وتوجه الطلاب بعدها إلى ضريح
الرئيس الراحل حافظ الأسد الكائن في القرداحه لقراءة الفاتحة على روحه.

افتتحت التظاهرة يوم الثلاثاء 10\3\2009 وسط حضور غير مسبوق. انشد الحضور النشيد العربي السوري، بعدها قام السيد أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في اللاذقية بقص الشريط الأحمر، بحضور جماهيري ورسمي كبير، كما وحضر السيد محافظ اللاذقية والسيد أمين فرع حزب البعث في جامعة تشرين، والسيد نائب رئيس الجامعة، بالإضافة للعديد من الشخصيات السياسية والإعلامية

بعد ذلك قام الحضور بجولة في معرض الصور الذي نظمه الطلاب، حيث شرح الطلاب المنظمون للضيوف عن اللوحات التي رتبت بشكل يروي قصة الجولان المحتل، من قبل الاحتلال حتى يومنا هذا، مع التوقف عند كل مرحلة من المراحل الهامة في تاريخ الجولان المحتل.

انتقل الضيوف بعدها إلى قاعة السينما حيث تم عرض فلم وثائقي عن الجولان، ألقى بعدها نائب رئيس طلبة الجولان أنور الغوطاني كلمة رحب فيها بالضيوف، وتكلم عن التظاهرة وعن الرسالة التي يحاول أن يحملها الطلاب من خلالها، جرى بعد ذلك نقاش مفتوح أداره رئيس لجنة طلبة الجولان حسام عماشه عن واقع الجولان تحت الاحتلال.

ثم كانت أمسية التظاهرة سهرة فنية مع المطرب ياسر يحيى وفرقته الموسيقية، الذين اطربوا الحضور في المدينة الجامعية، ضمن حشد طلابي كبير.
وكان من المقرر أن تنتهي فعاليات التظاهرة يوم الأربعاء بعرض فلم الهوية، ولكن نظراً للإقبال الكبير الذي لاقته التظاهرة، واستجابة لطلب الزوار وإدارة الجامعة، تم تمديد المعرض يوما إضافيا ليختتم يوم الخميس.

كما ودعا السيد أمين فرع الحزب في جامعة تشرين طلبة الجولان الذين نظموا التظاهرة، واستضافهم في مكتبه، حيث شكر الطلاب على مجهودهم وعلى الرسالة التي حملوها، متمنياً من الله عز وجل التحرير القريب. كما وكرم الطلاب بدرع تقدير من أمانة الحزب في الجامعة ، الدرع عبارة عن شعار حزب البعث ورمز اوغاريت التي تعتبر مهد للحضارة والأبجدية العربية.

وبهذا تكون قد اختتمت فعاليات التظاهرة الثقافية "الجولان صرخة حنين" التي حملت حنين أهل الجولان المحتل إلى وطنهم الأم سوريه، مثلما حملت حنين الوطن وأهلة إلى الجزء المحتل من جولانهم الغالي.

وقد وجه طلاب الجولان الدارسين في دمشق، عبر لجنتهم، شكرهم العميق لكل من ساهم في انجاز هذه التظاهرة، وخصوا بالشكر الاتحاد الوطني لطلبة سوريه الذي كان له الدور الأساسي في رعاية وتمويل التظاهرة، رئاسة جامعة دمشق، رئاسة جامعة حلب، ورئاسة جامعة تشرين.

صور من التظاهرة في اللاذقية: